المملكة العربية السعودية

جميع انحاء المملكة

0535647158

على مدار 24 ساعة
اتصل بنا الان

شركة صيانة افران بالاحساء من المعروف ان الافران من أكثر الأجهزة انتشارا فى جميع المنازل ومن أكثر الأجهزة التي لا يخلو منها المطبخ نظرا لأهميتها ولاستخداماتها المتعددة التى لا حصر لها ولا يمكن الاستغناء عنها فى اى وقت من الأوقات لذلك يتعرض الجهاز لكثير من المشكلات التى تؤدى الى هلاكه ويعرض المقيمين فى المنزل لبعض من المخاطر نتيجة تلفها  .

على الرغم من كثرة هذه المخاطر إلا أن يمكن تجنبها عن طريق اتباع اعمال صيانة الأفران المتكررة من وقت لآخر تجنبا لتعرض الافراض المقيمين فى المنزل الى حدوث اى نوع من الأخطار المحتمل حدوثها  .

فإن سوء إستخدامها وعدم الإهتمام بتنظيفها جيدا وإزالة الدهون المتراكمة التي تتعرض لها بفعل الأبخرة الناتجة عن طهي الطعام وانسكاب الزيوت والسوائل من أكثر الأسباب التي قد تعرضها للتلف سريعا وإنسدادها  .

فإن ما تتعرض له الأفران من تلفيات او اعطال سواء كانت بأفران الغاز أو الكهربائية تتطلب الإستعانة بالمتخصصين من أهل الخبرة لإتمام صيانة الأفران بكفاءة والحفاظ علي جودتها وآمان إستخدامها  .

نقدم لكم في شركة صيانة افران بالاحساء خدمات متميزة لإصلاح وصيانة كافة الأعطال والمشاكل التي تعرض الافران للعطل وانخفاض جودة اشتعالها بمهارة وإحترافية بالشكل الذي يضمن لكم إستخدام الأفران بآمان تام واستعادة جودة تشغيلها كما لو كانت جديدة  .

نلتزم في شركة صيانة افران بالاحساء بتوفير جميع الملحقات وقطع الغيار الأصلية والمستوردة التي تتميز بالجودة العالية والعمر الإفتراضي طويل الأمد والحفاظ علي الأفران  .

ننصح المستخدمين للأفران الكهربائية والتي تعمل بالغاز مراعاة شروط الاستخدام للحفاظ عليها من الأعطال والتلف السريع الذي يؤدى الى تلفها نهائيا لدرجة توصل بها لا تنفع للاستخدام مرة اخرى ومن ضمن هذه الشروط :

  • غلق التيار الكهربى بمجرد الانتهاء من استخدام الفرن للحفاظ عليه .
  • تنظيف الفرن بطريقة جيدة بمجرد الانتهاء من استخدامه اول باول وهذا الاسلوب من اساليب صيانة الأفران بطريقة أولية .
  • استخدام أدوات التنظيف اللازمة لصيانة الافران لكى نتخلص من البقع وتراكم الدهون من الداخل والخارج قد يكون عدم الاهتمام بإزالة الدهون سبب فى اعطال الأفران مما يجعلها تحتاج إلى صيانة بإستمرار  . 
  • من المفترض عند ملاحظة اى اعطال فى الافران الا نتركها حتى يتعرض  الفرن للتلف مما يؤدي إلي توقفه تماما وهلاكه لكن يجب اللجوء إلي المختصين بشركة صيانة أفران للقيام بأعمال الصيانة وإصلاح الخلل ومعالجة هذا التلف بطريقة مباشرة لكي تقوم بخدمات التنظيف وصيانة الأفران بأحدث الأساليب المتبعة  .

الطرق الامنة لضمان الحفاظ على جودة وكفاءة عمل الأفران في المطبخ نقوم ببعض الخطوات وهي كالتالي  : 

  • عند شراء الفرن يجب ان نضع فى الاعتبار اولا ان نحصل على منتج عالى الجودة والامكانيات لضمان عدم تعرضه سريعا للتلف والحفاظ علي كفائته معنا وقت طويل ونستخدمه باستمرار وسيبقى معنا لفترة طويلة من الوقت تكاد تكون بضعة سنوات لذلك يجب أن نحرص على الاختيار الافضل والأنسب  .
  • وضع الفرن في مكان آمن فى المطبخ وبعيد عن الاطفال لتجنب عبث الأطفال به وسوء إستخدامه بالشكل الذي يؤدى إلى حدوث اى نوع من الاعطال وبالتالي نحافظ على سلامة الأطفال وتجنب حدوث أى نوع من المخاطر التى تحدث من الأفران تسرب الغاز الذى إذا حدث ذلك يؤدي الى ايذاء جميع الأفراد المتواجدين في المنزل  .
  • أن نتعمد دائما احضار احد المختصين في صيانة الأفران من حين لآخر للاطمئنان على صحة وسلامة الفرن تجنبا لاى مشاكل أو أخطاء قد تحدث فيما بعد وبدلا من أن تكون المشكلة كبيرة تؤدى الى هلاك الفرن نعرفها من البدايه عن طريق المختص المعالج لصيانة الافران ويقوم بمعالجتها اول باول عن طريق احضار الادوات اللازمة التي يحتاجها الفرن للصيانة  .
  • غسل أرفف الفرن دائما وباستمرار بادوات التنظيف سواء كانت مواد مثل الماء والصابون او ادوات مزيلة لمواد الدهنية  وغسلها وتنظيفها من الدهون وإزالة بقايا الاكل الموجودة عليها مع الإنتباه إلي مدي ملائمة المواد المستخدمة في غسل الفرن لتفادي تعرضه للتلف  .
  • يفضل القيام بشراء اغطية سميكة للافران لتغطية الفرن بها بعد الإنتهاء من إستخدامها مما يحفظها من التعرض للدهون والشوائب والبقع التي تلتصق بها نتيجة للبخار المتصاعد أثناء الطهي والمحمل بالدهون  .
  • يجب وضع الأفران بأماكن بعيدة تماما عن المياه والأحواض لحمايتها والحفاظ عليها من التعرض للصدأ والتآكل الذي بدوره يسبب هلاكه وتلفه مع مرور الوقت وكذلك الإنتباه إلي وضع الفرن بمكان جيد التهوية  .
  • بعد الانتهاء من طهي الطعام دائما يجب التأكد من جفاف الفرن قبل ان نقوم بتوصيل التيار الكهربى للحفاظ على سلامة المستخدم من الكهرباء .

كيفية صيانة الأفران  : 

  • نقوم بفحص كابل الكهرباء والتأكد من سلامته .
  • التأكد من سلامة الكابل الخاص بالكهرباء وعدم تلفه او تنبيه او تعرضه للماء أو اي عوامل تؤدى إلى تلفه .
  • نحرص دائما على عدم استخدام الفرن فى حالة اى صدمات كهربائية تجنبا لأي مخاطر قد تحدث للأفراد المحيطين بالفرن .
  • فى حالة عدم اشتعال الفرن يجب عدم العبث به والاستعانة بالمتخصص لصيانة الافران لياتي الى المنزل ويقوم بفحصه بطريقة مباشرة ويتعرف على ما فيه من عيوب تتواجد فيه .
  • فى حالة عدم اشتعال الحرارة بالدرجة المناسبة التى نحتاجها دائما من المحتمل أن السبب قد يرجع الى حساس الحرارة المتحكم في درجة حرارة الفرن .
  • اثناء الطهى إذا لاحظنا عدم وجود إضاءة الفرن يكون سبب ذلك احتراق المصباح المسؤول عن توفير الاضاءة للفرن او احد السلوك المسؤولة عن توصيل الكهرباء .

صيانة باب الفرن : 

يعتبر من الأجزاء المهمة فى الفرن التي يجب الحفاظ عليها دائما وباستمرار نظرا لان تعرضه لاي تلف ما او خلل قد يؤدي إلى عدم اشتعال الفرن  .

حيث ان التلف فى باب الفتح والإغلاق بالأفران  الفرن  يؤدى الى العديد من المشاكل الكبيرة التى قد تصل إلي عدم تمكننا من اشعال الفرن والطهى بداخله لذلك يجب دائما أن نقوم بعمل صيانة باب الفرن باستمرار لأن أهميته من أهمية الفرن نفسه وبدون لا نستطيع استخدامه ابدا  .

يجب دائما ان نكون حريصين على اصلاح او استبدال الأدوات المثبتة أعلى الباب التى تربطه بالفرن وتساعد على الفتح والغلق المحكم باستمرار وتجعلنا نتلاشى اى نوع من الصعوبات أثناء إستخدام الفرن عند الطهى ونقوم بتلك الخطوات عن طريق إتمام صيانة الأفران  .

 استبدال الخرطوم المطاطي أو الخرطوم السيليكون الموجود حول باب الفرن الذى يتحكم فى الفتح والاغلاق وهذه الخطوة تعتبر من أهم خطوات صيانة الأفران التى تحافظ على سلامته لذلك ننصح الجميع بأن يقومون بأعمال صيانة افران دورية ومستمرة من وقت لآخر  .

كما ينصح بعدم تنظيف زجاج باب الأفران وهي شديدة الحرارة بل الانتظار حتى تهدأ قليلا لتجنب تعرضه للكسر  .

يمكنك الاستفادة بخدماتنا في شركة صيانة افران بالاحساء بإحترافية من خلال الإتصال بنا الآن نصلك علي الفور .

كثيرا ما تعترضنا مشاكل عطل الأفران فبلا شك  إنها من أكثر المشاكل التي تصيب ربة المنزل بالضجر وخاصة بعدما تقوم ببذل مجهود في تحضير وجبة من الطعام ومن ثم تتفاجئ بمواجهة عطل ما بالفرن يعيق من قيامها بطهي الطعام او يتسبب بإحتراقه  .

فإن الأفران واحدة من أهم الأجهزة المنزلية الأساسية التي تستخدم بصورة يومية في المنازل والمطاعم وغيرها بشكل يجعل الجميع لا يستغني عن وجودها ولا عن ما تقدمه لهم من مساعدة في إعداد العديد من وجبات الطعام الشهية لهم ولافراد الاسرة  .

مما يستلزم الحفاظ الدائم علي كفاءة عمل الأفران لتفادي تعرضها للأعطال التي تعيق من سير المهام بشكل طبيعي لذا فإن صيانة الأفران من أهم السبل التي تمكننا من الحفاظ علي جودة وكفاءة أداء عملها وقدرتها علي طهي الطعام بصورة مستمرة وكذلك حمايتها من التلف .

تتعدد المشاكل الفنية والأعطال التي تحدث للافران بجميع انواعها المختلفة الكهربائية فيحتار مستخدميها حول ما يصيبها من اعطال وتلف وكيفية الحفاظ عليها  .

شركة صيانة افران بالاحساء

فيمكنكم من خلال شركة صيانة افران بالاحساء الحصول علي خدمات متميزة بكل سهولة ويسر لصيانة جميع انواع الأفران بإحترافية من خدمات الصيانة الدورية والمنتظمة والفحص الدوري للافران بين الحين والآخر  وتنظيفها وتسليك جميع الشعلات والفونية ومواسير التوصيل بواسطة فريق عمل مختص ومتميز بالخبرة والمهارة العالية في التعامل مع جميع الاعطال والمشاكل التي تتعرض لها الافران وتقديم الحلول السريعة والعملية التي تعيد للافران كفاءة وجودة عملها بأفضل صورة ممكنة  .

كما سبق الذكر ان الأفران تستخدم منذ القدم بالمنازل وغيرها لما لها من أهمية بالغة في حياتنا ومهام اعداد الطعام الا انها من الأجهزة التي تستخدم لسنوات طويلة دون تغيير فمع اهمال اتباع الاساليب الصحيحة لتنظيفها وتقادمها وسوء استخدامها سرعان ما تتعرض للتلف والعطل  .

فإن الحفاظ علي تنظيفها باستمرار علي الفور من انهاء استخدامها وازالة البقع عنها علي الفور يساعد بصورة كبيرة في الحفاظ عليها وحمايتها من الانسداد وتراكم البقع فإن تراكم بقع الدهون والزيوت الناتج عن طهي الاطعمة وتكاثف البخار المحمل بالدهون من أبرز الأسباب التي تصيبها بالعطل وانخفاض كفائتها

اقرأ ايضاً : شركة كشف تسربات المياه بالرياض

اهم خطوات تنظيف الأفران فور اللازمة فور الإنتهاء من إستخدامها  :

  • فصل الكهرباء عن الفرن اذا ما كان من الأفران الكهربائية قبل البدء بخطوات التنظيف  .
  • يجب التنظيف بواسطة استخدام فوطة ناعمة او اسفنجة والبعد عن إستخدام السلك والأدوات الحادة عند التنظيف  .
  • لابد من إستخدام منظف مناسب لإزالة الدهون وتركه لمدة عشر دقائق علي الاقل للتفاعل مع البقع وتفتيتها ومن ثم مسح البقع بالفوطة او الأسفنجة  .
  • يتم مسح آثار المنظف بفوطة مبللة بالماء فقط وتجفيفه بفوطة جافة ويترك مفتوحا حتي يجف تماما والانتباه إلي تجنب استخدامه مرة ثانية قبل جفافه من الماء نهائيا  .

كيفية تنظيف الأفران بالبخار التي نتبعها في شركة صيانة أفران  :

  • يتم الإعتماد في تنظيف الأفران علي إستخدام أجهزة تنظيف بالبخار حيث تدفع بخار الماء الحار لجميع أجزاء الفرن الداخلية والخارجية وتفتيت البقع العنيدة والشحوم والدهون المتراكمة وتنظفها بعمق  .
  • حيث تصل درجة حرارة البخار المستخدمة في تنظيف الأفران إلي اكثر من 60 درجة مئوية  .
  • يتم إزالة البقع والدهون بأدوات ومعدات غير حادة قبل ان يبرد البخار وتعود البقع والدهون الي التجمد مرة أخري حتي يتم تنظيف الأفران جيدا من الداخل والخارج  .
  • يتم إستخدام مواد تطهير مناسبة علي جميع أجزاء الفرن من الداخل والخارج حتي المفاتيح للقضاء علي البكتيريا والجراثيم بما يضمن الحفاظ التام علي الفرن  .
  • يتم تجفيف الفرن جيدا من آثار المياه او الرطوبة وكذلك يتم اختباره وفحصه جيدا  .

تحتوي الافران التي تعمل بالغاز والافران الكهربائية علي شعلتان واحدة منهما هي الشعلة السفلية وتعد هي الشعلة الأساسية والرئيسية التي تعتمد عليها عملية تسوية وطهي الطعام والشعلة الأخري تعرف بشعلة الشواية وهي الشعلة العلوية وكلا من تلك الشعلات بالافران تتطلب العناية والاهتمام بتنظيفها وتحتاج الي الصيانة  .

طرق تنظيف وصيانة شعلات الأفران : 

الشعلة السفلية : 

  • لابد من الإنتباه قبل البدء بأعمال صيانة وتنظيف شعلة الفرن فصل اي مصدر للكهرباء او مصدر لتوصيل الغاز عن الفرن بشكل تام  .
  • يتم تفريغ الفرن من جميع الاغراض وإخراج اي شبكة او غيرها موجوجة بداخله  .
  • عادة ما تكون الشعلة مثبتة بالفرن بواسطة مسامير فعليك القيام بفك تلك المسامير الرابطة بواسطة إستخدام المفك بالمقاس المناسب للمسامير ومن ثم يتم إخراج الشعلة من داخل الفرن  .
  • بعدما يتم إخراج الشعلة من الفرن سوف تلاحظ تراكم طبقات من الصدأ عليها والتي لابد من إزالتها إما عن طريق النقر علي الشعلة عدة مرات من جميع المناطق  حتي يتساقط الصدأ عنها تماما كما يمكنك إزالة ذلك الصدأ والشوائب بواسطة إستخدام قطعة رفيعة السمك من البلاستيك وكشط الرواسب المتراكمة بها مع الإنتباه إلي عدم إستخدام اي ادوات حادة لتفادي خدش الشعلة  .
  • تحتوي الشعلة علي العديد من الفتحات الصغيرة التي تسمح بتدفق وحروج الغاز وإشعال النيران فيمكنك تنظيف تلك الفتحات بواسطة إستخدام إبرة رفيعة أو خلة أسنان وتسليكها جيدا من الشوائب والرواسب المتراكمة بداخلها  .
  • يحتوي الفرن من الداخل علي الفونية التي تقع اسفل الشعلة التي تم إزالتها وتنظيفها في الخطوات السابقة فيمكنك البحث عنها ومن ثم يتم تسليكها بواسطة إبرة رفيعة وتحريكها دائريا وفي جميع الإتجاهات من أجل إزالة أي شوائب او رواسب بداخلها مع مراعاة الرفق عند تسليكها حتي يتم تنظيفها جيدا  .
  • يمكنك إتباع نفس الخطوات من أجل تنظيف الشعلة العلوية بالفرن والمعروفة بشعلة الشواية بنفس الطريقة من فك مسامير الربط والتثبيت ومن ثم فك الشعلة والطرق عليها وازالة الشوائب والرواسب المتراكمة عليها وتسليك الفتحات الصغيرة بالشعلة العلوية بواسطة الابرة او خلة الاسنان وكذلك البحث عن مكان الفونية العلوية وتسليكها بإستخدام الأبرة  .
  • بعد الإنتهاء من تنظيف الشعلات الخاصة بالفرن يفضل ان يتم تنظيف الفرن جيدا قبل إعادة تركيبها وربطها بالمسامير جيدا حتي يتم تثبيتها جيدا مرة أخري ومراعاة التأكد من إعادة تركيبها بالمكان الصحيح الخاص بها كما كانت  .
  • من ثم يتم إختبار الشعلات مرة أخري والتأكد من انها تعمل بكفاءة اعلي بعد التركيب وترك الفرن يجف تماما ان تم تنظيفه  .
  • يجدر التنبيه إلي وضع ورق او آنية متسعة أسفل الشعلات والفرن عند التنظيف لتفادي تناثر الشوائب المتساقطة  .
  • في حال تم ملاحظة ان الفونية الخاصة بشعلات الفرن بها اي تلف او تآكل لابد من مراعاة عدم إستخدامها مرة أخري بل يجدر الإنتباه إلي ضرورة الإستعانة والتواصل مع شركة صيانة افران بالاحساء متخصصة لتغييرها وإستبدال القطع التالفة بأخري جديدة لتفادي الأضرار والمشاكل التي قد تحدث مع إستخدامها وهي تالفة  .

يمكنك التواصل معنا بـ شركة صيانة افران بالاحساء لاصلاح وصيانة الافران لضمان إتمام اعمال الصيانة بإحترافية وإستخدام قطع غيار اصلية بأعلي جودة ومواصفات قياسية  .

تواصل الان وعلي الفور مع شركة تسليك مجاري بالرياض فنحن متواجدين علي مدار ٢٤ ساعه يوميا للتواصل. 

اتصل بنا على

0535647158

التعليقات